مدونة ياسر ترحب بزواره الكرام

الجزيرة اخر الاخبار

اخر الاخبار

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

Microsoft Access 2010 إنشاء قواعد البيانات بطريقة أسهل و أسرع من ذي قبل

Microsoft Access 2010 تطبيق سهل، فيه قوالب جاهزة لمساعدتك على البدء بعملك وأدوات فعالة تبقى ذات صلة مع نمو بياناتك.
يمكّنك
Access 2010 من الاستفادة من المعلومات إلى أقصى حد-حتى لو لم تكن خبيرًا في قواعد البيانات. ومن خلال قواعد بيانات ويب المضافة حديثًا، يضاعف Access قدرة بياناتك، مما يسهّل التعقب وإرسال التقارير والمشاركة مع الآخرين. ولن تكون بياناتك أبعد من مستعرض ويب الأقرب إليك.1
إنشاء
قواعد البيانات بطريقة أسهل و أسرع من ذي قبل
انسَ منحنى التعلم. فالقوالب الجاهزة والمكونات القابلة لإعادة الاستخدام تجعل من
Access 2010 حلاً سريعًا وبسيطًا لقواعد البيانات.
  • ابدأ العمل ببضع نقرات فقط. ابحث عن قوالب مضمنة جديدة يمكنك البدء باستخدامها بدون تخصيص أو حدد قوالب من Office.com وخصصها لتلبية احتياجاتك.
  • قم بإنشاء قواعد البيانات مع مكونات نمطية جديدة باستخدام أجزاء تطبيق جديدة وإضافة مكونات Access منشأة مسبقًا للمهام الشائعة إلى قاعدة البيانات الخاصة بك بمجرد النقر بضع نقرات.
    Microsoft Access 2010 إنشاء قواعد
انقر في الرابط  لبقية الموضوع




إنشاء نماذج وتقارير أكثر تأثيرًا
يقدم لك
Access 2010 الأدوات المبتكرة التي تتوقعها من Microsoft Office لمساعدتك على إنشاء نماذج وتقارير إعلامية واحترافية بسهولة.
  • بات التنسيق الشرطي يعتمد أشرطة البيانات ويمكنك الآن إدارة قواعد التنسيق الشرطي من طريقة عرض بديهية واحدة.
    Microsoft Access 2010 إنشاء قواعد
  • وتعطيك إضافة نُسق Office في Access 2010 القدرة على تنسيق كائنات قواعد البيانات المتعددة بمجرد النقر بضع نقرات وتجعل من التنسيق أمرًا سهلاً.
الحصول على حق الوصول السهل إلى الأدوات الصحيحة في الوقت الصحيح
قم بتحديد موقع الأوامر التي تحتاج إليها حين تريدها وأينما تريدها.

  • قم بتخصيص الشريط المحسن بسهولة لتسهيل الوصول إلى الأوامر التي تريدها. قم بإنشاء علامات تبويب مخصصة أو حتى تخصيص علامات تبويب مضمنة. مع Access 2010، أنت تتولى زمام الأمور.
  • قم بإدارة قاعدة البيانات واحصل على توجيه أسرع وأكثر مباشرة إلى أدوات قاعدة البيانات من طريقة عرض ™Microsoft Office Backstage الجديدة. حيث تحل طريقة عرض Backstage محل القائمة التقليدية "ملف" في كافة تطبيقات Office 2010 لتوفير مساحة مركزية منظمة لإدارة قاعدة البيانات وتخصيص أسلوب عمل Access.
Microsoft Access 2010 إنشاء قواعد
إضافة التنفيذ التلقائي والتعبيرات المعقدة من دون كتابة سطر تعليمة برمجية
ويمكّنك
Access 2010 من أن تكون مطوّر نفسك وذلك من خلال تقديم أدوات مبسطة وسهلة الاستخدام-حتى لو كنت تعتبر نفسك مبتدئًا في العمل على قواعد البيانات.
  • ويبسّط منشئ التعبير المحسن بشكل كبير الصيغ والتعبيرات مع IntelliSense. قم بتقليص الأخطاء وتمضية المزيد من الوقت في التركيز على إنشاء قاعدة البيانات.
Microsoft Access 2010 إنشاء قواعد
  • مع مصمم الماكرو الذي تم تجديده، بات من الأسهل الآن إضافة منطق أساسي إلى قاعدة البيانات. إذا كنت مستخدم Access محترفًا، ستجد أن التحسينات أكثر بديهية لإنشاء منطق معقد وهي تمكّنك من توسيع تطبيق قاعدة البيانات.

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 779 * 580.

Microsoft Access 2010 إنشاء قواعد
الحصول على قاعدة مركزية للبيانات
يقدم
Access 2010 طرقًا سهلة لجمع البيانات وزيادة جودة العمل.
  • قم بتضمين بيانات خدمات ويب وخدمات اتصالات أعمال Microsoft SharePoint 2010 مباشرة في التطبيقات التي تقوم بإنشائها. ويمكنك الآن الاتصال بمصادر البيانات عبر بروتوكول خدمة ويب مضافة حديثًا.2
  • قم باستيراد البيانات وربطها من نطاق واسع من المصادر الخارجية الأخرى مثل Microsoft Excel وMicrosoft SQL Server وMicrosoft Outlook وغيرها. أو قم بجمع البيانات وتحديثها عبر البريد الإلكتروني-بدون الحاجة إلى خادم.
الوصول إلى قاعدة البيانات بطرق جديدة
تمكّنك
Access Services المضافة حديثًا إلى Microsoft SharePoint Server 2010 من توفير قواعد البيانات الخاصة بك على ويب مع قواعد بيانات ويب الجديدة.
  • ابدأ التعاون فوراً. قم بنشر قواعد البيانات عبر إنترنت ثم قم بالوصول إليها وعرضها وتحريرها من ويب. يمكن للمستخدمين الذين ليس لديهم عميل Access فتح نماذج وتقارير ويب عبر مستعرض وتتم مزامنة التغييرات التي يجرونها تلقائيًا.
    Microsoft Access 2010 إنشاء قواعد
سواء كنت مالك شركة ضخمة أو مالك شركة صغيرة أو شركة لا تبتغي الربح أو إذا كنت تبحث فقط عن طرق أكثر فعالية لإدارة معلوماتك الشخصية، يسهّل عليك Access 2010 إنجاز ما تريده بسرعة ومرونة أكبر وبنتائج أفضل.
1 تتطلب هذه الميزة من Microsoft SharePoint Server 2010 نشر قاعدة بيانات ويب ومشاركتها.
2 يتم تكوين الدعم لخدمات اتصالات أعمال Microsoft SharePoint 2010 في SharePoint Server 2010.

ليست هناك تعليقات: